منوعات

“كابوس” مشروع تخرج لمواجهة التحرش ضد الأطفال بإعلام بني سويف

دشن مجموعة من طلبة كلية الإعلام جامعة بنى سويف قسم العلاقات العامة والإعلان مشروع تخرج تحت اسم “كابوس”،وهذه انطلاقة فريدة من نوعها من حيث تناول الفكرة وطرق معالجتها، حيث أن المشروع تناول قضية التحرش بالأطفال هذه القضية المثيرة للجدل والنقاش.
ولذلك وقع الاختيار على اسم ” كابوس ” لما تتركه هذه القضية من أثر نفسى آليم على الطفل وعلى المجتمع بآثره.
وقد ضم المشروع عدد من الأعمال الترويجية للحملة، حيث قام فريق العمل بتصوير مشاهد تمثيلية مجمعة فى شكل اعلان تليفزيونى، إضافة إلى تنفيذ فيديو موشن جرافيك لتوعية الأطفال من خلاله بكيفية التصرف فى حال تعرضهم لمثل هذا العمل الوحشى.
كما أضاف القائمين على الاعداد فى الحملة “غادة مجدى، نورهان أحمد،ندى شعبان” أن هناك عدد من الأعراض التى تظهر على الطفل فى حال تعرضه لهذا الفعل المشين ألا وهى ‘الخوف، حدوث اضطراب فى النوم، كثرة الغياب من المدرسة..’ وغيرها من الأعراض.
كما أضافت “فاطمة السيد ” مخرج الحملة أن الإعلان التليفزيونى له دور كبير فى تحقيق نجاح كبير للحملة وتوصيل الرسالة للجمهور المستهدف من الحملة.
وأضافا “مريم عصام الدين،عماد فريد توما” مسئولا السوشيال ميديا بالحملة،على مدى تفاعل الجمهور مع محتوى الحملة، بسبب ارتباط المحتوى بكل أسرة مصرية، ولما تقدمه الحملة من عناصر ومحتوى مهم يستدعى المتابعة والتفاعل.
كما أضافا “فاطمة مصطفى مراد،محمود عيد” مديرا الإنتاج فى الحملة أن الإنتاج كان يعمل على تنفيذ كل العناصر الترويجية، لتوصيل الأهداف التى تسعى الحملة لتوصيلها لجمهورها المستهدف.
كما أضافا أن الحملة عملت على إنتاج اعلان تليفزيونى وهذا له دور مهم فى إنجاح الحملة وتوصيل رسالته، وإنتاج اعلان موشن جرافيك لتوعية الطفل بطريقة مبسطة وميسرة، وإنتاج عدد من المطبوعات الورقية”فلاير وبروشور غيرها”.
كما أضافت “نهى أحمد” مدير التصوير بالحملة ، أنه تم إعادة تصوير عدد من المشاهد فى الإعلان التليفزيونى، كما أضافت أنه تم القيام بعدد من التقارير مع عدد من المسئولين.
كما يتوجه “عبدالرحمن صفوت، عبدالرحمن قاسم ” مسئولا العلاقات العامة “بالحملة نيابة عن فريق العمل بالشكر إلى” الشيخ ايمن ابو الفتوح”من علماء الأزهر والأوقاف على تعاونه معنا. كما تتوجه بالشكر إلى “شعبان الديب “المحامى بالنقض والمحكمة الإدارية العليا.
ويذكر أن مشروع تخرج “كابوس” تحت إشراف د/ هند التلاوى الدكتور بقسم العلاقات العامة والإعلان، ا/ هند مرتضى المعيدة بقسم العلاقات العامة والإعلان، وفريق العمل “فاطمة مصطفى مراد، مريم عصام الدين، نهى أحمد، فاطمة السيد، نورهان أحمد، ندى شعبان،عماد فريد توما، عبد الرحمن صفوت، عبدالرحمن قاسم، محمود عيد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: