أخبار مصر

المغامر على عبده يستعد لقيادة دراجة كهربائية لمدة ٢٤ ساعة

لتسجيلها في موسوعة جينيس

يستعد المغامر المصري على عبده لحدث عالمي يعد الأول من نوعه في العالم وهو قيادة دراجة كهربائية لمدة ٢٤ ساعة لتسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية على أرض مدينة العلمين الجديدة التي اختارها الرحالة لتحقيق رقمه القياسي المنتظر ليبرز من خلال الحدث جمالها ترويجا لمعالم مصر وإبراز جهود الدولة في التطوير والتعمير.

وتنطلق المغامرة صباح يوم الجمعة ١٧ سبتمبر الجاري وتنتهي بعدها بـ ٢٤ ساعة ويتحتم على المغامر أن يقوم بالسير لمسافة لا تقل عن ٨٠٥ كم، خلال تلك المدة داخل طريق مغلق لدواعي الأمن والسلامة وتطبيقًا لشروط موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ويستخدم دراجة كهربائية من طراز EVA EsseEsse9 من إنرجيكا، بمحرك كهربائي بقوة ٨٠ كيلوواط، وعزم ١٨٠ نيوتن متر، وبسرعة قصوى ٢٠٠ كم/ساعة محددة إلكترونيًا، تتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/ساعة في ٢.٦ ثانية.

ويرعى هذا الحدث وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وعدد من الشركات العالمية والمحلية كما ينتمي الحدث للمبادرة الرئاسية اتحضر للأخضر.

ويهدف المغامر إلى جانب تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية الترويج لخطة مصر ٢٠٣٠ وأهداف التنمية المستدامة وتسليط الضوء على جهود الدولة في تطبيقها.

يذكر أن الرحالة على عبده يعمل في إطار مبادرته “١٠٠ مصر” التي أطلقها العام الماضي تحت رعاية عدد من الوزارات والهيئات الدولية بهدف الترويج لأهداف التنمية المستدامة واستراتيجية مصر ٢٠٣٠ وقطع مسافة ١٠٠٠ كم على دراجته الكهربائية من محافظة الإسكندرية وصولًا إلى محافظة البحر الأحمر والعودة مجددًا احتفالا بيوم البيئة العالمي لرفع الوعي البيئي والترويج لاستخدام المركبات الكهربائية في مصر.

ويحمل عبده لقب رقمين قياسين الأول هو أطول رحلة داخل دولة علي دراجة نارية خلال ٧ أيام ومسجل في عدد من الموسوعات العالمية والثاني اول مسافة قيادة دراجة موتوكروس خلال ٢٤ ساعة ومسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: