Uncategorized

وزير الخارجية الكرواتي يدعو الشركات المصرية بضخ استثماراتها في السوق الكرواتية

كتب: إسلام شومان

قال جوردان رادمان وزير الخارجية للشؤون الأوروبية الكرواتي إن هناك اهتماما كبيرا من الشركات الكرواتية  للتوسع في السوق المصري خاصة في مجال السيارات والسياحة والأدوية وقطاع الصناعات الهندسية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها خلال منتدى الأعمال المصري – الكرواتي الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية وبحضور وزراء خارجية البلدين ورئيس اتحاد الغرف التجارية الكرواتية وممثل بنك كرواتيا للتنمية والإعمار والتصدير ووفد من كبار رجال الأعمال بالبلدين.

وأضاف “رادمان” أن السوق المصري يعد من أهم الأسواق لبلاده في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا فهو سوق جاذبة للاستثمار وبها العديد من الفرص ولابد من العمل والتعاون سويا لدفع التبادل التجاري بين البلدين إلى مستويات أعلى.

ووجه وزير الخارجية الكرواتي الدعوة للشركات المصرية لضخ استثماراتها في السوق الكرواتية، مؤكدا على أن بلاده على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات لجذب المستثمرين وإزالة كافة المعوقات، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات الأجنبية في بلاده بلغ نحو 33 مليار يورو، كما أنها على استعداد لاستقبال صادرات السلع الغذائية المصرية، لافتا  إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات لقطاع ريادة الأعمال، مشيرا إلى أنه سيتم خلال المنتدى اليوم توقيع بروتوكول تعاون لربط ميناء الاسكندرية بميناء رييكا الكرواتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: